Top كيفية جذب الموظفين الموهوبين Secrets

Wiki Article

أمانة محافظة حفر الباطن تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مجمع تجاري ضخم

وبشكل منفصل، قالت أيضًا إنها "على علم بمشكلة تؤثر على أجهزة الويندوز بسبب تحديث كراود سترايك ونتوقع أن يتم التوصل إلى حل قريب".

يجب على الموظف الجديد أن يمنح نفسه فرصة كافية للتكيف مع بيئة العمل الجديدة ، فهو يحتاج لبعض الوقت حتى يفهم طبيعة مهام العمل الذي سيكلف به ، وحتى يتعرف على الهيكل التنظيمي للمنشأة وفلسفتها وأنظمتها والسلوكيات والتصرفات المقبولة وغير المقبلولة . 

وهناك ثلاث خطوات وخمسة عوامل مؤثرة تسهم في خلق ثقافة أي بيئة عمل. والأمر ليس شاقًا ولكنه قد يكون صعبًا بعض الشيء، فهو يتطلب الإجابة عن بعض الأسئلة الصعبة والقيام بأمور تُشعر معظم الأفراد بعدم الارتياح.

إذا كنت نفكر في استخلاف بعض الموظفين، وإحلال بعضهم محل بعض، فلزامًا علينا أن نحصي المواهب التي لدينا عددًا، وأن نعرف بالضبط ما الذي يمكنهم تقديمه، بل حتى ما هي الإضافة التي يمكن أن يضيفوها، أكثر مما كان يفعل الموظفون الأكفاء السابقون.

بالنسبة للموظفين الذين يحققون إيرادات بشكلٍ مباشر، ضع رقمًا للأرباح التي من المتوقع أن يضيفها للعمل.

الموظفون الجذابون يتميزون بمهارات اتصال أعلى مقارنة بالذين يفتقرون للجمال الخارجي. وهو ما يؤكده موبيوس وروزنبلات بقولهما "الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية للفرد، ويعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل".

يعيب هذه الطريقة أنها تولد شعورًا بضعف التقدير بسبب تفاوت الأجر بين الموظف وزميله الذي يؤدي العمل نفسه بسبب المكان الذي يعيش فيه، ما قد يتسبب في ضعف الشعور بالانتماء وانخفاض الإنتاجية.

- فإذا أظهرت السرية الذاتية للموظف المحتمل تنقله من شركة لأخرى على مر السنوات، فقد لا يكون المرشح المناسب لتعيينه والاعتماد عليه لفترة طويلة.

الأعمال التجارية والأعمال المدنية – الفروق العملية بين الأعمال التجارية والمدنية

ومن هنا، فإنه ومن أجل مصلحة المؤسسة ذاتها احصل على تفاصيل إضافية من الواجب عليها إعلان خطة تعاقب الموظفين بشكل واضح وصريح؛ فهذا الأمر سيقضي على كل أسباب الشائعات، كما أنه سيلهب حماس الموظفين، خاصة أولئك الذين تخشى المؤسسة من مغادرتهم إياها.

وفى وقت سابق، أقرت مايكروسوفت بأنها واجهت مشكلتين غير مرتبطتين ببعضهما: واحدة تتعلق بمنصتها السحابية أزور، والأخرى تتعلق بشركة "كراود سترايك".. وقالت مايكروسوفت - في بيان - "نحن على علم بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من العملاء".

"وداعاً لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: إرث من الحكمة والتطوير"

اشترك بالنشرة البريدية لمتابعة جديد مجلة المحاسب العربى

Report this wiki page